ico-facebook ico-twitter youtube1

السبت 21 رمضان 1440 هـ   -  25 مايو 2019 م

 56546
53454

maps

bank

نبذة تعريفية طباعة أرسل إلى صديق

 أمل لاح بسماء الطائف استبشر به أهل الفاقة والحاجة وأضاء لنا وللمحسنين الدرب إلى أبواب الفقراء والمساكين من غير عناء ولا مشقة ليسد جوعهم ويروي عطشهم وينهي فاقتهم ويغنيهم بعد الله عز وجل عن سؤال الناس. 


النشأة والتأسيس :

بدأ هذا العمل الخيري كفكرة منذ عام 1415هـ ولكن لم يطبق بالشكل الذي كنا نطمح به حيث كان يقتصر على جزء يسير من الأعمال الغير مستمرة، حتى وفقنا الله عز وجل بفتح دروب الخير أمامنا وسخر لنا من عباده الصالحين من يعاوننا لتشييد هذا الوقف الخيري العظيم فكانت البداية في عام 1429هـ وكانت فكرة المشروع هي بناء عمارة سكنية مكونة من ثلاثة أدوار وملحق على أن يتم إستغلال الدور الأرضي لعمل الآتي :

    •    مطبخ خيري يقدم وجبات غداء ساخنة على مدار أيام الأسبوع .
    •    أن يكون المطبخ الخيري مجهزا بأحدث وسائل الطبخ من قدور طبخ كبيرة تستوعب الحجم الكبير من الوجبات الغذائية التي تزيد عن 3000 وجبة يوميا بالإضافة إلى ثلاجات تجميد مركزية لحفظ اللحوم وثلاجات تبريد لحفظ الخضروات.
    •    أن تكون العمارة السكنية مجهزة بصالة مناسبات متعددة الإستخدمات مثل مراسم الزفاف أو العزاء أو مناسبات الصلح للمحتاجين من الناس الذين لا يقدرون على تحمل نفقات هذه المناسبات، ويمكن إستغلالها أيضا لتكون حاضنة لمشروع توزيع سلة الوقف الغذائية وكسوة الشتاء وكسوة العيد وباقي المشاريع المختلفة.
    •    أن يكون بها مكانا مخصصا للصيانة بحيث يتم فيه صيانة مرافق المساجد وأيضا الكراسي الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة.

أما بالنسبة للشقق السكنية بالعمارة فالهدف منها هو تأجيرها ليعود ريعها لتشغيل الوقف الخيري وتغطية مصاريفه الشهرية وأيضا لتغطية تكاليف مشاريع الوقف المختلفة.
فنسأل الله تعالى أن يقبل منا ومن كل شخص ساهم بشكل أو بآخر لدعم الوقف الخيري العمل الصالح وأن يجعل أجره في موازيين حسناتنا إنه سميع مجيب الدعاء. 

 
تراخيص الوقف